Skip to content Skip to footer

مهمتنا

مهمتنا هي إعادة الشغف والحب لقراءة الكتب. سواء كان كتابًا ورقيًا عاديًا أو إصدارًا عبر الإنترنت ، نريد أن يعرف قرائنا أننا نقدر الجودة ورواية القصص الفنية. انضم إلى مجتمعنا واستمتع بالعديد من الأنواع والمؤلفين الحديثين والكلاسيكيين والمراجعات والنقاد والمزيد

 

مشروع ريادة أعمال إجتماعية

 ملامح  عن مبادرة  فحوى 

 (عرب مبدعون

تأتي المبادرة  للتأكيد على توطيد التواصل العربي في مجال ثقافي، يرفد الوعي الإنساني، بقيم جمالية عالية، ويعزز روح الإبداع والحرية والجمال وترسيخاً للوحدة الثقافية والاجتماعية بين العرب.

وترتكز هذه المبادرة على الاحتفاء بالنتاج الإبداعي (شعر/ قصة/ رواية/ فكر/ سياسة/ تاريخ/ دراسات/ الخ.....) للشباب العرب من الجنسين، لتمكينهم من استعادة الصورة الناصعة لقيمة لغتهم ومضامين الفكر الإنساني العربي، ليكونوا طليعة جيلهم في نشر مفاهيم الجمال وصوره الخلاقة، وتحميلها بأبعاد ترتقي بلغة التواصل والحوار والنهضة.

تهدف هذه المبادرة إلى خلق حلقة اتصال حقيقية بين الأجيال في العالم العربي والعرب في المهجر، تنهض بالعملية الإبداعية، إحدى أرقى وسائل التعبير الثقافي، لتوطيد صلتهم بلغتهم الأم، التي تعتبر وطن العرب الروحي، والارتقاء برؤيتهم الإنسانية الثقافية، وتأصيل فهمهم لمقتضيات الإبداع في نشر القيم الجمالية ومفاهيم العدالة والحرية والبناء، التي تأسست عليها أفكار النهضة العربية.

 مضمون المباردة 

تتيح مبادرة  "عرب مبدعون" للشباب العربي، تقديم إبداعاتهم الأولى في القصة والشعر والرواية والفكر والسياسة و التاريخ والدراسات، لنشرها على موقع " عرب مبدعون"،  وتلبية لطموح المبدعين في شتى الدول العربية٬ بدأنا مشروعنا لصناعة المحتوى واحتضان الإبداع لكافة الفئات العمرية من خلال إتاحة الفرصة أمام الأقلام للإنطلاق إلى عالم الأدب والثقافة وإخراج مؤلفاتهم من أدراج مُغلقة إلى فضاءات تتسع للجميع، يقرأها جمهور يتعطش لقراءة كل ما هو جديد ويبحث عن أفكار متفردة وحكايات متنوعة وتاريخ معاصر وقديم  وشعر عصري وجاهلي ونثر وحكايا أطفال وروايات مختلفة وقصص قصيرة ومواضيع في السياسة تبحث عن المستقبل وتعيد استلهام أحداث سابقة، نحرص على إيصال سطوركم إلى الجالسين خلف شاشاتهم والباحثين عن المحتوى الجيد.

تواكب فحوى سرعة الإنتشارالتكنولوجي وتحرص على تقديم خدماتها للمؤلفين وجماهيرهم بطرق حديثة ، نتميز بتقديم كل سبل الأمان للمؤلف من الحفاظ على حقوقه الملكية وحماية مؤلفاته من السرقات، ونهتم بتجسير الهوة بين أفكارك المرهونة في صندوقك الشخصي وبين إخراجها لأرض الواقع حيث تستحق أن تكون.

 "عرب مبدعون" منصة ابداعية تسعى لخلق فرصة للنصوص لأن تصل إلى أيدي القراء والباحثين عن محتوى مميز ومختلف ، تحتوي على نصوص ومشاريع وأعمال مكتوبة للعديد من المواهب والكتاب الذين لم يحالفهم الحظ لإنتاج إبداعاتهم، وهنا يأتي دورنا لدعم هذه المواهب وتقديم ما يمكن لإظهار هذه الأعمال على الساحة الثقافية بأفضل وأرقى شكل.

 رؤيتنا 

بخطى واثقة تنبع أهمية رسالة "فحوى" بقيامنا بمنح المؤلفين فريق عمل احترافي يتكون من لجنة قراءة متخصصة لقراءة جميع النصوص التي تشارك معنا لتقييم واختيار المواد التي ستحظى بدعم "فحوى" لطباعة الكتاب وإطلاقه إلى الجماهير الكترونياً وورقياً وذلك بالتعاون مع دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع ، ويأتي ذلك ضمن معايير سلسة تعتمد في المقام الأول على جودة النص ومدى تفرده عن غيره ، فريقنا يضم كوكبة من الشباب المبدع من حيث التصميم والإخراج والتسويق والإعلام وخبراء منصات التواصل الاجتماعي لضمان خروج النصوص الموافق عليها بطريقة احترافية.

 كيف تصبح مؤلفاً في فحوى 

معايير قبول الكتب المتقدمة لفحوى لا تخضع لسياسة معقدة ، فما عليكم إلا أن تحرصوا على تجويد نصوصكم وتدقيقها لغوياً وإرسالها لنا عبر موقعنا الالكتروني fahuwaa.com لتحويلها إلى اللجان المختصة لتقييمها، وحال الموافقة عليها سيقوم فريق فحوى بالتواصل معكم وطلب ما يلزم من وثائق شخصية لكتابة العقد  ترسلونها عبر موقعنا الالكتروني لتسهيل خطوات طباعة المادة الموافق عليها.

تتعهد "فحوى" بطباعة الكتاب الكترونياً ليصبح متاحاً على منصة "عرب مبدعون" للتصفح بصيغة pdf دون إتاحة التحميل وذلك لحماية مؤلفاتكم من السرقات ، حيث يتمكن القارىء من تصفح محتوى المخطوطة ومعاينتها الكترونيًا بعد أن يتم تصميمه وإخراجه بطريقة إحترافية بكلفة بسيطة، ولا يتكبد المؤلف أية مبالغ مالية للمساهمة في طباعة ونشر كتابه، وتقوم "فحوى" بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي "دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع" بتغطية كافة التكاليف المطلوبة.

 

 من يستطيع التقدم بطلب احتضان مخطوط في فحوى 

لأننا نسعى إلى إعادة ضبط معايير النشر وضخ ما يلزم من الطاقات الابداعية في نصوصنا التي نتبناها، لذلك نحن معنيون بكافة أقلام مبدعينا العرب من شتى بقاع العالم، نفتح أبوابنا لنتاجاتكم  وسوف تطلق المبادرة  دعوتها لاستقبال الإبداعات العربية ونشرها على منصة "عرب مبدعون".

 

 الشروط والمواصفات 

- تقديم مشاريع الكتب إلى موقع المبادرة بنسخة " pdf - word "

- يجب أن تكون النصوص مدققة لغوياً، ومضبوطة المحتوى، ومكتوبة باللغة العربية.

- ارسال سيرة ذاتية للمؤلف مع صورة على الإيميل info@creativearabss.com

- يرفق العنوان البريدي وهاتف المشارك بوضوح ودقة.

- يجب أن يكون الكاتب مالكاً لجميع الحقوق في كتابه وأن لا يكون قد نشره الكترونياً أو ورقياً لدى أية جهة كانت.

 مهامنا 

ـ تتكفل لجنة خاصة باستقبال المشاركات، ومراجعتها وتقييمها، وطلب التعديل عليها من الكاتب إن لزم ذلك.

ـ يعد مشروع أي كتاب بالشكل النهائي، ووفق ما ترتأيه اللجنة، ثم يجري تبليغ الكاتب بنشره على موقع  المشروع.

ـ تقوم اللجنة بحملة ترويجية لكتب المبادرة.

- يتم تحميل كل الكتب الموافق على نشرها على الموقع الكتروني الخاص بالمبادرة، وتتاح للجمهور لتصفحها باشتراك رمزي.

 محظورات النشر 

- ألا يحتوي الكتاب على أفكار متطرفة أو معادية للاديان  والعقائد، أو منافية لقيم مجتمعنا العربي.

- كما ترفض مشاريع الكتب غير المدققة، والمحتوية على أخطاء معرفية، أو تتضمن محتوى عنصرياً، أو لا تلتزم بالتأصيل للقيم الجمالية.

 

 حقوق المؤلف 

- يرسل الكتاب من خلال الموقع الالكتروني المخصص وكافة معلومات المؤلف ويكون التعاقد الكترونياً من خلال البريد الإلكتروني info@creativearabss.com .

- في حال الموافقة على نشر العمل، يتم التواصل مع  الكاتب عن طريق البريد الكتروني المسجل في الطلب أو من خلال  الوتساب والاتفاق على  باقي تفاصيل التعاقد من خلال دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع وما يتضمنه من حقوق للطرفين.

- يسجل الكتاب رسمياً في دائرة المكتبة الوطنية الأردنية من خلال "دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع".

-  بعد الانتهاء من جميع الأمور المتعلقة بالتصميم والتنسيق والأمور القانونية، يتم على الفور نشر الكتاب على منصة عرب مبدعون وسيكون متاح للمعاينة والشراء بتكلفة بسيطة.

- يمكن للكاتب طلب نسخ ورقية والحصول عليها بسعر تكلفة الطباعة ويتحمل بدوره تكاليف الشحن إلى بلده .

 

ويمكن للكاتب رؤية جميع الكتب التي قام بنشرها من خلال المبادرة على موقعنا الالكتروني عرب مبدعون وسيتم بيع الكتب المنشورة باسعار رمزية.

 

 

سجل الآن

قدم أفضل هدية

لا يزال الكتاب من أفضل الهدايالأي شخص في أي مناسبة.
اقرأ المزيد

ابحث عن المؤلفين المفضلين لديك

الكتاب العظماء ملهمون جدًا ، لذلك نحنتقدم أوسع اختيار.
اقرأ المزيد

اقرأ آراء القراء

سوف تجد مراجعات للمجلات على الإنترنتالمصادر والكتب المفضلة.
اقرأ المزيد